الرئيسية / قسم الاخبار / الاخبار الرئيسية / حمد المزروعي في حوار رمضاني: أسال الله تعالى أن يبعد عنا جائحة كورونا

حمد المزروعي في حوار رمضاني: أسال الله تعالى أن يبعد عنا جائحة كورونا

اول صيام لي كان في سن التاسعة 

لا أغضب أبدا  في رمضان 

أحياناً اصوم عن القصيدة اكثر من شهر 

توزيع الطعام للجيران عادة رمضانية التزم بها 

 

(شعراء المليون في رمضان).. نافذة رمضانية خاصة تلتقي فيها وكالة أنباء الشعر العربي طوال أيام الشهر الفضيل مع نجوم شاعر المليون، في حوار جميل وخفيف بعيداً عن الرسميات، نغوص من خلالها في حياتهم الرمضانية، طقوسهم عاداتهم، قصائدهم، رسائلهم في الشهر الكريم .
ضيف نافذة اليوم نجم شاعر المليون حمد شامس المزروعي الذي يتميز بحضور جميل على الساحة ، والى تفاصيل الحوار .

* حدثنا عن أول تجربة صيام لك؟

– كانت تقريبا  وانا ادرس في الصف الرابع في عمر 9 سنوات، كانت المدرسة في ذلك الوقت تشجع على الصوم في رمضان من خلال جدول يسجل فيه الطالب عدد ايام الصيام .

* في زمن فيروس كورونا؛ كيف ستقضي يومك الرمضاني؟

– سيكون للعائلة النصيب الأكبر  من وقتي في زمن كورونا، وكما يقول المثل رب ضارة نافعة .

* هل تغضب في نهار رمضان ؟

-لا والحمد الله .

* عادات رمضانيه تلتزم بها؟

– توزيع الطعام للجيران والإفطار في المسجد، لاكن هذه المرة سيكون في المنزل.

* هل تصوم عن القصيدة ؟

– القصيده ليس لها شهر محدد واحيانا أصوم عن القصيده اكثر من شهر واحيانا سنه .

* هل تساهم في المائدة الرمضانية؟

-اكيد هذه من العادات اللي تعودت عليها منذ الصغر.

* كم تأخذ شاشة التلفزيون من وقتك في رمضان؟

– تاخذني المسلسلات البدوية والشعبية والتاريخيه ، تقريبا من ساعتين الى اربع ساعات.

* رسالة رمضانية.. ماذا تقول فيها ؟

– نسال الله تعالى ان يبعد عنا هذه الجائحة وان شاء الله سنصلي العشر الاوآخر في المساجد .

شاهد أيضاً

الشارقة تُطلق مهرجان الفنون الإسلامية في ديسمبر

تنظم دائرة الثقافة في الشارقة خلال ديسمبر القادم فعاليات النسخة الـ24 من مهرجان الفنون الإسلامية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *